CNTM تحصل على العضوية الكاملة في الوحدة النقابية الإفريقية

في .

صوت المؤتمر الحادي العشر لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية OUSA – في بداية أعماله التي انطلق أمس الجمعة 03 مارس 2017 في باماكو بمالي – لصالح حصول الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM على العضوية الكاملة بالمنظمة.

وبهذا تصبح الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM ثاني مركزية نقابية موريتانية - بعد اتحاد العمال الموريتانيين UTM - تحصل على العضوية الكاملة في منظمة الوحدة النقابية الإفريقية OUSA، التي تأسست سنة 1973 وهي عبارة عن هيئة نقابية قارية تنضوي في إطارها أكثر من 89 مركزية عمالية من كل بلدان القارة السمراء، كما أنها عضو في الاتحاد الافريقي.
Katil Saleckهذا وكانت أعمال المؤتمر قد افتتحت من قبل الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، بحضور مكثف من أعضاء البرلمان والحكومة الماليين والبعثات الدبلوماسية (بما في ذلك السفير الموريتاني) في مالي، إضافة إلى مشاركة مدير مكتب الشغل الدولي BIT بإفريقيا ومنظمات نقابية إقليمية مثل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، والكونفدرالية الإفريقية للنقابات CSI-Afrique ووفود نقابية من مختلف المركزيات النقابية القطرية الأعضاء.
وعلى هامش المؤتمر، أجرى الأمين العام الأستاذ محمد أحمد ولد السالك لقاءات ثنائية مع العديد من القيادات النقابية القطرية والإقليمية المشاركة في المؤتمر، وكانت هذه اللقاءات فرصة لتناول العلاقة الثنائية بين هذه المنظمات الصديقة والكونفدرالية، إضافة إلى تبادل المعلومات حول القضايا ذات لاهتمام المشترك.
وفي هذا الإطار عقد الأخ الأمين العام اجتماعات ثنائية مع كل من السيد أرزقي مزهود، الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية والسيد غسان غصن، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والسيد عبد المجيد سيدي السعيد، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين والسيد يعقوبا كاتيلي، الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال مالي والمهندس. يوسف علي عبد الكريم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان والسيد مودي غورو، الأمين العام للكونفدرالية الوطنية لعمال السنغال.

ousa bamako