بيان حول القدس

في .

يتفاقم العدوان الأمريكي على مشاعر الأمة الإسلامية وعلى مواثيق العدالة والدولية منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد اترامب إلى سدة الحكم، وقد بلغ الأمر الدرجة العليا بإعلانه مدينة القدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني البغيض.

بيان مشترك لمركزيات نقابية موريتانية حول أحداث لعيون

في .

بيان مشترك

تابعنا في كل من الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية بكل أسف إقدام السلطات الموريتانية في العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي (800 كم من العاصمة انواكشوط) يوم 17 نوفمبر 2017 على اعتقال المنسق الجهوي للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM بالولاية وعضو المكتب الكونفدرالي السيد: إطول عمرو ولد سيدي محمد وخمسة من زملائه النقابيين. وبعد يومين من الإعتقال تم وضع ثلاثة منهم تحت الرقابة القضائية بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة الولاية.

بيان حول وضع ثلاثة من الزملاء المعلمين تحت الرقابة القضائية

في .

بيان
في خطوة بالغة الغرابة أصدر قاضي التحقيق بمحكمة العيون قرارا يقضي بإخضاع ثلاثة من الزملاء المعلمين بالرقابة القضائية حيث تم تحويلهم طبقا لمذكرة التحويل التعسفي سيئة الصيت، وهو ما يعني ترحيلهم الجبري إلى تلك المناطق والمثول يوميا أمام السلطات الأمنية، ويأتي هذا الإجراء بعد كثير من الاعتداءات والمضايقات التي تعرض لها المعلمون على يد المدير الجهوي للتهذيب في الحوض الغربي.
إننا في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية نؤكد ما يلي:

بيان الحركة الشبابية للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية

في .

بيان
تابعنا في الحركة الشبابية للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية مجمل التطورات الأخيرة على الساحة والتي وصلت حد المساس بالشرف والكرامة الآدمية من قمع وسحل وتجريد من الملابس، وهو ما يمثل خروجا صارخا وواضحا على منظومة القيم والأخلاق التي عرف بها المجتمع الموريتاني بكافة مكوناته وأطيافه.

بيان حول توقيف المنسق الجهوي للكونفدرالية بالحوض الغربي

في .

بيان
في خطوة بالغة الاستفزاز والطيش أقدمت السلطات في الحوض الغربي على اعتقال الزميل المناضل منسق الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية بالحوض الغربي الأستاذ إطول عمر بن سيد محمد، بعد الحادية عشرة مساء أمس هو ومجموعة من المعلمين، وذلك إثر صدور مذكرة جديدة مخيبة لآمال المدرسين المظلومين في المذكرة التعسفية الجائرة التي فرجت الأزمة، بعد وعود من السيد الوالي وطمأنة منه، وهو ما قوبل بتفهم من منسقية الكونفدرالية والزملاء المتضررين تمثل في تعليقهم أنشطتهم الاحتجاحية على المذكرة السابقة أسبوعا كاملا.