بيان SLEM حول تفاقم معاناة النقابيين بالعيون

في .

بيان

لا زالت معاناة المعلمين النقابيين بالعيون تتفاقم وأوضاعهم تزداد سوءا في ظل استمرار تعليق رواتبهم، منذ تحويلهم تعسفيا من أماكن عملهم وإصدار قاضي التحقيق بمحكمة لعيون أمرا بوضعهم تحت الرقابة القضائية، حيث ألزم أحدهم بالتوقيع اليومي عند مركز الدرك الذي يبعد 30 كلم عن القرية التي حول تعسفيا للعمل بها، فيما ألزم آخر بالتوقيع اليومي لدى مفوضية الشرطة التي تبعد 40 كلم عن القرية التي حول تعسفيا للعمل بها، هذا مع إلزامهم بعدم مغادرة مناطق عملهم وبعدم دخول مدينة لعيون دون إذنه.

SLEM تتظاهر بلعيون ضد وضع المعلمين تحت الرقابة القضائية

في .

نظمت النقابة الحرة للمعلمين الموريتاتيين SLEM اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الحوض الغربي بمدينة العيون، تنديدا بقرار قاضي التحقيق بالعيون بوضع ثلاثة معلمين تحت الرقابة القضائية دون وجه حق.

‫بيان حول الافتتاح الدراسي 2016 - 2017

في .

بـــيــان
يسرنا في النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (SIPES) أن نهنئ الأسرة التربوية كافة بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة: 2016-2017 متمنين أن تكون حافلة بالمثابرة والنجاح للجميع.

التئام الدورة العادية للمجلس النقابي لـ SIPES

في .

اجتمع المجلس النقابي للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES في دورته العادية السنوية للعام 2016، وذلك صباح اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016، في مقر الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM بنواكشوط.